البرنامج التدريبي أخصائي الاتصال المؤسسي المعتمد
تتمثل المهمة الرئيسية لقسم الاتصال المؤسسي في توفير جميع الخدمات المتعلقة بالإتصال المؤسسي والتسويق والإعلام والتي تشمل الأنشطة والفعاليات لترسيخ صورة المؤسسة والتوعية لمساعدة الجمهور على فهم الأنشطة الرئيسية للمؤسسة، إضافةً إلى تطوير الإجراءات المتبعة لتسهيل التواصل داخل المؤسسة ومع شركائها الخارجيين.
نبذة مختصرة عن البرنامج
تتمثل المهمة الرئيسية لقسم الاتصال المؤسسي في توفير جميع الخدمات المتعلقة بالإتصال المؤسسي والتسويق والإعلام والتي تشمل الأنشطة والفعاليات لترسيخ صورة المؤسسة والتوعية لمساعدة الجمهور على فهم الأنشطة الرئيسية للمؤسسة، إضافةً إلى تطوير الإجراءات المتبعة لتسهيل التواصل داخل المؤسسة ومع شركائها الخارجيين.
محاور الدورة التدريبية والمحتويات العلمية :
- أهمية الاتصال المؤسسي.
- منهجية الاتصال المؤسسي.
- الاتصال المؤسسي وبناء السمعة المؤسسية.
- مراحل الاتصال المؤسسي الاستراتيجي.
مخرجات البرنامج التدريبي ( الأهداف المحققة ) :
الهدف العام للبرنامج
- فهم مجال التطوير التنظيمي
- تقييم استعداد المنظمة للتطور
- تقديم تحليل البيانات ذات صلة بالتطوير التنظيمي
- صياغة استراتيجية التطوير التنظيمي
- تنفيذ عمليات إدارة التغيير.
الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي
بنهاية هذا البرنامج سيتمكن المشاركون من استخلاص العديد من المهارات المميزة والخبرات العلمية ويأتى فى مقدمتها :-
- تخطيط وتنفيذ الفعاليات والأنشطة والتسويق والعلاقات العامة لتعزيز الصورة الإيجابية للمؤسسة.
- التدقيق ومراجعة وإصدار البيانات الصحفية إلى الصحافة المحلية والإقليمية والدولية عند الحاجة باللغتين العربية والإنجليزية.
- متابعة الأخبار في الصحافة، ووسائل الإعلام الرقمية على الانترنت والبحوث ذات الصلة.
- تحديث الأخبار والإعلانات من خلال موقع المؤسسة .
- تنظيم المقابلات الصحفية للمتحدثين الرسميين في المؤسسة.
- إدارة وتنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض والاجتماعات.
- تقديم الدعم اللوجستي لتنظيم الفعاليات والبرامج الاجتماعية لموظفي المؤسسة.
- تطوير الحملات الإعلانية المطبوعة والرقمية.
- تصميم وإنتاج منشورات/إصدارات المؤسسة مثل الكتالوجات والمجلات والكتيبات وغيرها.
- إنتاج الفيديوهات/الوسائط المتعددة لغرض التسويق.
- حجز حيز للإعلانات المطبوعة والإذاعية والتلفزيونية مع وسائل الإعلام.
- تعزيز الشراكة وعلاقة العمل الجيدة والتواصل مع الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام.
- التنسيق والتواصل مع وكالات الطباعة والإعلان والإنتاج.
- التنسيق مع المنظمات المحلية والدولية للمشاركة في المؤتمرات والندوات وورش العمل والاجتماعات المتعلقة بأهداف المؤسسة.
- إدارة وإنشاء ورصد حملات التسويق الرقمية والإعلامية لمبادرات ومشاريع محددة.
- وضع سياسات وإجراءات الاتصال والتواصل المؤسسي.
هذا البرنامج التدريبي مناسب للفئات التالية:
- متخصصي الموارد البشرية
- ممارسي التطوير المؤسسي
- مستشاري الموارد البشرية والمدربون
- أي شخص مهتم في مجال التطوير المؤسسي.
الشهادات والعضويات
- – شهادة بالمشاركة واجتياز البرنامج مقدمة للمشارك من Tamayuz مرخصة من هيئة المعرفة حكومة دبي
الحقيبة التدريبية
– المادة العلمية
– تسجيلات المحاضرة